القائمة الرئيسية

الصفحات




حيث يجب أن تظهر Adsense


عند تحديد ما إذا كنت تريد دمج Adsense في موقع الويب الخاص بك ، فهناك عدة عوامل يجب مراعاتها. يشعر الكثيرون أنه يقلل من علاماتهم التجارية ، بينما يرى آخرون أنها أداة مفيدة للزائرين والتي تخلق إيرادات وتجعل محتواها مربحًا.

يمكن أن يعود الاختيار إلى حد كبير إلى الأهداف التجارية والغرض من موقع الويب الخاص بك. تقرر العديد من الشركات التي تبيع المنتجات وضع إعلانات Adsense في موقعها على الويب. قد يبدو هذا اختيارًا غريبًا ، مما يتيح فرصًا للمنافسين للترويج لخدمتهم أو منتجاتهم إلى قاعدة العملاء المحتملين.

يدعي العديد من الناشرين أنهم يفعلون ذلك فقط للسماح للشركات التي تقدم خدمات إضافية بالإعلان. هذه المطالبات لها بعض الجدارة ، لأن أولئك الذين يبيعون الوسائد على سبيل المثال يمكن أن يوفروا لأولئك الذين يبيعون الفراش فرصة للإعلان.

على الرغم من أن هذا الأمر سيكون منطقيًا ، فلا يزال هناك تجار التجزئة على الإنترنت الذين يسمحون للخصوم باختراق جمهورهم. يدعي الكثيرون أنه لا تزال هناك فوائد في السماح للمنافسين المباشرين بالإعلان داخل موقع الويب الخاص بك. أحد هذه الأشياء هو أنه في النهاية إذا أراد الزوار رؤية منافسيك ، فسيتمكنون من رؤيتهم من خلال بحث Google بغض النظر. قد يكون هذا صحيحًا ، ولكن فكرة وجود علامة تجارية معروفة مثل coco-cola التي لديها إعلان من شركة Pepsi في موقعها على الويب ليست حتى احتمالًا.

هناك عامل آخر يعتبر في هذا الموقف هو أن الناشرين لا يشعرون أن Adsense فعالة في إجراء التحويلات. يشعرون أن الزوار الذين ينقرون على الإعلانات ليسوا من العملاء المؤهلين تأهيلا عاليا ، لأنهم سينتقلون بسرعة إلى المواد أو المنتجات التي تهمهم إذا كانوا كذلك.

على الرغم من كون Adsense اختيارًا مشكوكًا فيه لتجار التجزئة عبر الإنترنت ، إلا أنه بالتأكيد خدمة تكميلية جيدة لأنواع أخرى من الناشرين على الإنترنت. على سبيل المثال ، يحصل موقع الويب الذي يوفر خدمة مجانية مثل dictionary.com على مستويات عالية من الحركة ، ويمكنه جعل خدمتهم مربحة من خلال adsense. كان هذا هو الحال بالنسبة للمدونين الذين قدموا في الأصل محتوى مجانيًا ، حيث لم يتمكنوا من الوصول إلى النطاق الضروري للتعاقد مع المعلنين مباشرةً.

يمكن أن ينطبق هذا أيضًا على الخدمات المجانية السابقة الأخرى ، بما في ذلك أشكال أوسع من بث المعلومات والأخبار على سبيل المثال. في عام 2006 ، قام رجل قام لاحقًا بنشر مجموعة مختارة من مقاطع الفيديو بدفع 19000 دولار شهريًا من خلال adsense ، مدعيا أنه تم الاتصال به أيضًا من خلال Google لمساعدته على زيادة نسبة النقر إلى الظهور (Click Click Rate) التي حققها. كان فكر النجاح مثل هذا عاملاً رئيسياً في تحفيز الناشرين على الإنترنت لاختيار Adsense.

يدعي العديد من الناشرين أيضًا أن Adsense يجعل موقع الويب الخاص بهم يبدو أكثر احترافية. يُنظر عمومًا إلى أولئك القادرين على التعاقد مع المعلنين على تقديم خدمة ذات جاذبية كبيرة ، وبالتالي قد يشعر الأشخاص غير المألوفين بالبرنامج بأن المعلن Adsense في هذا الموضع.

Adsense ومع ذلك ، يتم محاذاة أيضا مع هؤلاء الناشرين الذين يستخدمون الخدمة بحتة لتوفير روابط إلى الإعلانات. قام الجميع بإجراء بحث على Google ، ونقروا على إعلان Adwords ودخلوا إلى موقع ويب يقرأ أهم عشرة موارد على ... هذه مشكلة كبيرة ، كما هو الحال بوجه عام ، يجد متصفحي الأشياء الإحباط. إذا رأى الناس أن هذه الإعلانات عبارة عن إعلانات من Google ، وبعد ذلك شاهدوا إعلانات من Google على موقع آخر ، فيجوز لهم مواءمة هذا الموقع مع ممارسات المستهلك غير الصديقة. هذه هي المشكلة التي يتعين على Google معالجتها للحفاظ على Adsense كخدمة حسنة السمعة.

بغض النظر عن العيوب ومواقع الويب التي قد تكون الخدمة غير مناسبة لها ، فإنها لا تزال أداة مفيدة لزوار الموقع. أولئك الذين يزورون موقع ويب ، وينقرون على رابط يوفرون عائدات للناشر ، في حين أن أولئك الذين يقدمون خدمات مجانية قادرون على تحقيق إيرادات.

الخوف الوحيد الذي لدى Google هو أن برامج PPC المنافسة تقدم عروضًا أفضل للناشرين ويقررون الذهاب إلى مكان آخر ، وبالتالي يأخذون المعلنين معهم. ومع ذلك ، من الأفضل في النهاية للمعلنين والناشرين إذا ظلوا إلى حد كبير في نفس الدائرة PPC.

تعليقات